الاثنين، مارس 5

المعدات الثقيلة تابع لأجزاء المحرك


تحدثنا قبل ذلك عن قطع غيار المعدات الثقيله وتكلمنا عن اجزاء المحرك وكيفيه عمله بشكل جيد وقلنا اننا لابد وان نوفر قطع الغيار الأصليه وتكلمنا  عن منتجات كاتربيلر التى تعتبر هى الأول فى مجال المعدات الثقيلة فى العالم كما تكلمنا عن جوده قطعه الغيار لكى تعمل المعده بشكل جيد والأن 
سوف نقوم بشرح كيفية عمل كل جزء من أجزاء المحرك مما يجعلك عزيزى المهتم بمجال قطع غيار المعدات الثقيلة على معرفة باهميية وجود كل جزء من هذة الأجزاء .
ومن هنا فلكم هذة المعلومات عن اجزاء المحرك.  -

1-      الأسطوانة
وتعتبر قلب المحرك حيث يتم فيها احتراق الوقود وتزود كل إسطوانة ببطانة يحيطها ماء التبريد , ويتردد  بداخلها
كباس (أو أكثر) ويعرف القطر الداخلى للبطانة باسم التجويف
2-      رأس الأسطوانة
وهى تغطى الطرف العلوى للأسطوانة  ، وتحتوى غالباً على الصمامات التى تسمح بدخول الهواء والوقود إلى 
الأسطوانة والتى تتيح الفرصة لتصريف العادم منها
3-      الكباس
وهو يغلق الطرف السفلى لفراغ التشغيل بالأسطوانة كما انة يقوم بنقل القدرة الناتجة عن إحتراق الوقود الى عمود المرفق ، ويتحرك الكباس داخل البطانة  من أسفلها إلى أعلاها ثم من أعلاها إلى أسفلها مسافة محددة تعرف باسم (الشوط).
4-      ذراع التوصيل
يتصل الطرف العلوى المعروف باسم النهاية الصغرى لذراع التوصيل مع محور الكباس " الموجود فى الكباس " ، بينما يكون الطرف السفلى المعروف باسم النهاية الكبرى مزوداً بكرسى " محمل " يحيط بمحور عمود المرفق و يقود ذراع التوصيل بنقل وتغيير حركة الكباس الترددية إلى حركة دورانية مستمرة عند عمود المرفق .
واخيرا اقول لكم ان عالم المعدات الثقيله هو عالم شيق جدا ومن يحب مجال المعدات الثقيلة ويعمل بها يعرف ذلك جيدا ولكن لابد علينا ان نعرف كل ما هو جديد يوميا فى عالم قطع غيار المعدات الثقيلة .
ولنا تكملة إن شاء الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق