الاثنين، مارس 7

رئيس وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية: نواجه تهديدًا كبيرًا من تنظيم داعش

القاهرة - بوابة الوفد
حذر رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بشرطة العاصمة البريطانية، مارك رولي، اليوم /الإثنين/ من أن تنظيم داعش الإرهابي يخطط لشن "هجمات هائلة ومذهلة" في المملكة المتحدة.
وقال رولي في مؤتمر صحفي إن تنظيم داعش حول تركيزه من مهاجمة الشرطة والجيش إلى مهاجمة أنماط الحياة الغربية، مشيرًا إلى أن التنظيم الإرهابي لديها طموحات لشن هجمات أكبر في بريطانيا.
وأوضح رئيس وحدة مكافحة الإرهاب باسكوتلانديارد "شهدنا في الأشهر الأخيرة زيادة في ذلك، المزيد من الخطط لمهاجمة نمط الحياة الغربية"، لافتا إلى هجمات باريس في نوفمبر الماضي.
وأضاف "انهم ينتقلون من التركيز الضيق على الشرطة والجيش كرموز للدولة إلى شيء أوسع من ذلك بكثير. ترون مجموعة إرهابية لديها طموحات كبيرة لهجمات هائلة ومذهلة، وليس فقط أنواع الهجمات التي شهدنا إحباطها حتى الآن."
وكشف مساعد مفوض شرطة العاصمة البريطانية عن وصول الاعتقالات ذات الصلة بالإرهاب إلى رقم قياسي العام الماضي، مع إلقاء القبض على 339 شخصًا في المملكة المتحدة، مشيرا إلى أنه في السنوات الثلاث الماضية، كان هناك ارتفاع بنسبة 57 % من الاعتقالات المتعلقة بالإرهاب مقارنة مع نفس الفترة قبل ثلاث سنوات، وفقا لشرطة سكوتلاند يارد.
وقال إنه نحو نصف هؤلاء المعتقلين تم اتهامهم بارتكاب جريمة، مضيفا أنه في عام 2015، سجل البريطانيون نسبة 77% من الذين اعتقلوا للاشتباه في ارتكابهم جرائم إرهابية، بينهم 14% نساء، و13% أقل من 20 عامًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق